طريقة تركيب السخان الكهربائي | How to install the electric heater

طريقة تركيب السخان الكهربائي | How to install the electric heater 


سوف نتحدث اليوم عن السخان الكهربائي electric heater و طريقة تركيبه و توصيله بالكهرباء و أيضآ بعض المعلومات و التعليمات التي عليك إتباعها في أول مرة تشغل فيها السخان الكهربائي. بدون إطالة نمر إلى صلب الموضوع.


السخان الكهربائي chauffage électrique :

لا يكاد يخل كل منزل على سخان كهربائي، الأنه يلعب دور حيوي خصوصاً للأشخاص التي تقطن في أماكن ذات المناخ البارد، لكن أي إستعمال خطأ قد يؤدّي إلى عواقب وخيمة، و لهذا نحن هنا لكي نحول تقليل هذه المخاطر.


طريقة تركيب السخان الكهربائي chauffage électrique :

قبل تركيب السخان الكهربائي electric heater عليك إختيار مكان جيد و مناسب و تكون مساحته كافية ليتسع لها السخان، بعدا تحديد المكان المناسب نقوم بأخد قياس الثقوب و نقوم بترك مسامير خاص تأتي مع السخان تكون على شكل حرف L لتسهيل عملية تركيب السخان، ثم يتم تركيب الأنابيب الخاص بالماء و هناك منفذين منفذ للبرد و منفذ لساخن و تكون جميع هذه المعلومات مدونة جانب الأنابيب، و يجيب تركيب صمام مع مذخل المياه الباردة، و يجيب التأكد من عدم تسريب المياه.

هنا إنتهينا من هذا الجزء يتبقى لنا الجزء الكهربائي و الأمر بسيط للغاية يتم سحب ثلاثة أسلاك من لوحة التوزيع و هي الطور "الفاز " و المحايد "النوتر " و الأرضي و يتم تركيب مأخذ على حد إرتفاع الأنابيب الخارجة من الحائط، ثم يتم توصيل فيشة السخان مع المآخذ. هنا نكون قد قمنا بتركيب السخان الكهربائي بنجاح.

إقرأ أيضًا :تحميل كتاب التوصيلات الكهربائية المنزلية,


مخطط توصيل الكهرباء لسخان الكهربائي :

طريقة تركيب السخان الكهربائي | How to install the electric heater


طريقة حساب مقطع سلك السخان الكهربائي electric heater :

يعتبر من الأشياء المهمة جدا الآن الإختيار الخاطيء يد يسبب حرائق لا قد الله، و هناك علاقة بسيطة لحساب سمك أسلاك السخان الكهربائي و هي كتالي :

القدرة ÷ الجهد = التيار الذي يسحبه السخان و من خلال هذا الموضوع تستطيع معرف سمك السلك المناسب "" تحميل تطبيق لحساب مقطع الأسلاك و الكابلات الكهربائية المناسبة لتشغيل الأحمال و معرفة القاطع المناسب .


تعليمات مهمة عندا تشغيل السخان الكهربائي chauffage électrique لأول مرة :


قبل تشغيل السخان electric heater عليك أو فتح أجد الحنافيات الخاصة بالماء الساخن لكي يتم إخراج الهواء من السخان و ملئه الفارغ بالماء، ثم يتم تركيب فيشة الكهرباء و تشغيل المفتاح في حالة وجوده.

هنا نكون قد إنتهيت من شرح اليوم للإستفسار مرحبا بكم في قسم التعليقات.  

إرسال تعليق

أحدث أقدم