تحميل كتاب الدوائر الإلكترونية - كتاب المكبر العملياتي - Operational amplifier

Operational amplifier PDF Op amp 741 Non inverting amplifier Inverting amplifier Operational amplifier applications Operational amplifier report Basic linear applications of Operational amplifier op-amp

 تحميل كتاب الدوائر الإلكترونية - كتاب المكبر العملياتي - Operational amplifier


يحتوي هذا الكتاب على شرح متكامل و مفصل حول المكبرات العمالية Op-amp، و هو من تأليف الإدارة العامة للتصميم و تطوير المناهج، و هو متوفر بصيغة pdf و كالعادة يمكنكم قراءة و تحميل الكتاب في أسفل الموضوع، و إليكم مقدمة تعريف مقتبسة من كتاب الدوائر الإلكترونية - المكبرات العمالية. 


مقدمة عن كتاب الدوائر الإلكترونية - المكبرات العمالية - Operational amplifier:


تسعى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لتأهيل الكوادر الوطنية المدربة القادرة على شغل الوظائف التقنية والفنية والمهنية المتوفرة في سوق العمل، ويأتي هذا الاهتمام نتيجة للتوجهات السديدة من لدن قادة هذا الوطن التي تصب في مجملها نحو إيجاد وطن متكامل يعتمد ذاتيا على موارده وعلى قوة شبابه المسلح بالعلم والإيمان من أجل الاستمرار قدما في دفع عجلة التقدم التنموي، لتصل بعون الله تعالى لمصاف الدول المتقدمة صناعيا.


وقد خطت الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج خطوة إيجابية تتفق مع التجارب الدولية المتقدمة ي بناء البرامج التدريبية، وفق أساليب علمية حديثة تحاكي متطلبات سوق العمل بكافة تخصصاته لتلبي متطلباته ، وقد تمثلت هذه الخطوة في مشروع إعداد المعايير المهنية الوطنية الذي يمثل الركيزة الأساسية في بناء البرامج التدريبية، إذ تعتمد المعايير في بنائها على تشكيل لجان تخصصية تمثل سوق العمل والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بحيث تتوافق الرؤية العلمية مع الواقع العملي الذي تفرضه متطلبات سوق العمل، لتخرج هذه اللجان في النهاية بنظرة متكاملة لبرنامج تدريبي أكثر التصاقا بسوق العمل، وأكثر واقعية في تحقيق متطلباته الأساسية.


و يحتوي هذه الكتاب " دوائر الكترونية " لمتدربي قسم" إلكترونيات صناعية وتحكم " للكليات التقنية موضوعات حيوية تتناول كيفية اكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصص.


والإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج وهي تضع بين يديك هذه الحقيبة التدريبية تأمل من الله عز وجل أن تسهم بشكل مباشر في تأصيل المهارات الضرورية اللازمة، بأسلوب مبسط يخلو من التعقيد ، وبالاستعانة بالتطبيقات والأشكال التي تدعم عملية اكتساب هذه المهارات.


و بعد دراسة العناصر الإلكترونية بالتفصيل كالمقاومة والمكثف والملف و الدايود والترانزستور و خلاف ذلك في المقرر "عناصر إلكترونية" يتطرق المتدرب في المقرر "دوائر إلكترونية" بدراسة مختلف الدوائر الإلكترونية المتكونة من مكبرات عمليات ومؤقتات ومذبذبات جيبية ومكبرات الترانزستور. الدوائر الإلكترونية تستعمل بكثرة في الأجهزة الإلكترونية في مجالات التحكم والاتصالات والحاسبات ومولدات الإشارة وخلاف ذلك، يدرس المتدرب الدوائر الإلكترونية نظريا ثم عمليا و بعد ذلك يمكنه دراستها بواسطة الحاسب باستعمال برامج مختلفة مثل (Circuit Maker, EWB, PSPICE, ORCAD). ينجز المتدرب العمل على شكل مشروع عندما تكون الدائرة الإلكترونية معقدة نسبيا ولا يمكن إنجازها في المعمل خلال حصة عادية. يتحقق المتدرب من استيعابه الدرس بمحاولته حل تمارين نموذجية. الحقيبة التدريبية موجهة إلى فنيين. تعطى التعاريف والقوانين والاستنتاجات بدون التطرق إلى التفاصيل الطويلة وخاصة تلك التي تعتمد على مفاهيم رياضية معقدة و غير ضرورية.


تتكون هذه المذكرة من أربعة فصول وهي:


1. مكبرات العمليات.


2. المؤقتات.


3. المذبذبات الجيبية.


4. مكبرات الترانزستور.


بعد كل فقرة يوجد تمرين نموذجي محلول و يكون على شكل تطبيق مباشر. في نهاية كل فصل أقترح على المتدرب حل التدريبات ذات الاختيار المتعدد وكذلك تمارين متنوعة، يتأكد المتدرب من صحة إجابته بالنظر إلى الحل الموجود في نهاية الوحدة. وفي نهاية دراسة المقرر "دوائر إلكترونية" يكتسب المتدرب المعرفة الأساسية في الدوائر الالكترونية المحتوية على مكبرات عمليات ومؤقتات ومذبذبات جيبية ومكبرات الترانزستور, يكون المتدرب قادرا على معرفة وظيفة أي دائرة مع حساب و قياس مقاومة الدخل ومقاومة الخرج و الكسب و النطاق و كذلك مجال استعمالها.


قد يعجبك أيضاً :


تحميل أفضل كتاب في مجال الإلكترونيات - Download the best electronics book،


تحميل كتاب الإلكترونيات المعاصرة - كتاب أساسيات الإلكترونيات - Download electronics book. 


تحميل كتاب العناصر الإلكترونية فائدتها و طريقة عملها و رموزها و كيف تعمل pdf. 


تحميل كتاب فحص العناصر الإلكترونية - Download the electronic components examination book. 


تحميل كتاب العناصر الإلكترونية البنية الفحص التركيب - Composants electroniques. 


تحميل كتاب أساسيات في الإلكترونيات و المستشعرات pdf - electronics and sensors. 


تحميل كتاب تحليل الدوائر الكهربائية و الإلكترونية pdf - Electronic Circuit Analysis. 


كتاب يحتوي 50 دائرة إلكترونية للتنفيذ بإستعمال المؤقت NE555، مع شرح مفصل لكل دائرة. 


تحميل كتاب رسم و محاكاة الدوائر الكهربائية و الالكترونية - circuit simulation، 



معلومات حول كتاب الدوائر الإلكترونية - المكبرات العمالية Operational amplifier :


إسم الكتاب : كتاب الدوائر الإلكترونية - المكبرات العمالية . 

حجم الكتاب : 3.71 MB. 

المؤلف : الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج . 

عدد الصفحات : 69 صفحة. 

نوع الملف : يأتي بصيغة pdf. 

التقيم : 4،9⭐.


تحميل كتاب الدوائر الإلكترونية - المكبرات العمالية Download electronics book :

تحميل كتاب الدوائر الإلكترونية - كتاب المكبر العملياتي - Operational amplifier 

إرسال تعليق

أحدث أقدم