تعلم طريقة تاسيس الكهرباء للمنازل خطوة بخطوة electricity

تعلم طريقة تأسيس الكهرباء للمنازل خطوة بخطوة 


مرحبا بكم في هذا الموضوع الذي سوف نتعلم من خلاله على طريقة تأسيس الكهرباء للمنازل و ماهي الخطوات التي يجيب اتباعها اثناء القيام ب التأسيسات الكهربائية المنزلية و للاشارة سبق و ان قمنا عدة كتب في مجال الكهرباء المنزلية و الصناعية يمكنك الاطلاع عليها في خاصية قد يعجبك ايضا , و سوف يكون هذا هو الجزء الاول من موضوع التاسيسات الكهربائية المنزلية و اذا وجدت اهتماما سوف انزل الجزء الثاني في اسرع وقت ممكن . و بدون مقدمات اضافية نمر الى صلب الموضوع .


خطوات التأسيسات الكهربائية المنزلية :


كي اي عمل فهناك عدة خطوات عليك معرفتها و اتباعها , كذلك مجال الكهرباء المنزلية يحتاج ان تتبع خطوات معينة لكي تحصل على خبرة و معرفة تمكنك من تاسيس الكهرباء لاي شقة او منزل مهما كان , المهم سوف ابدا بسرد الخطوات و كذلك دمجها مع صور توضيحية لكي تصل الفكرة بشكل اوضح و اسرع .


الخطوة الاولى : تصميم مخطط لاماكن التاسيسات الكهربائية :

خرائط تأسيس كهرباء المنازل pdf تأسيس كهرباء المنزل بالصور. كيفية تأسيس كهرباء شقة pdf نصائح عند تأسيس كهرباء المنزل تأسيس الكهرباء في السقف تكلفة تأسيس الكهرباء أخطاء في تأسيس الكهرباء مستلزمات تأسيس الكهرباء


معنى هذه الخطوة هو تصميم اماكن وضع المصابيح الكهربائية و الماخد الكهربائية و كذلك المفاتيح و اي شيئ متعلق بالكهرباء . و تعتبر هذه الخطوة هي الاهم بحيث هي توضح التخيل الذي سوف يكون عليه المنزل بعدا الانتهاء من العمل . و يجيب ان يكون هناك تنسيق بين صاحب المنزل و الكهربائي بحيث يوضح له صاحب المنزل ماذا يريد في هذا المكان و ذاك . و دور الكهربائي هنا اصلاح اخطاء صاحب المنزل و كذلك عليه ان يعطيه افكار تناسب صاحب المنزل . و اليكم صورة لمخطط كهرباء لمنزل معين . هنا ليس شرطا ان تقوم برسم تصميم كامل الا في حالة كنت تشتغل في شركة كبيرة حينها سوف تحتاج الى تصميم مخطط كامل مثل هذا. 


قد يعجبك أيضاً :


تحميل كتاب التمديدات الكهربائية المنزلية بصيغة pdf. 


تحميل كتاب كل شي عن الكهرباء. 


تحميل كتاب تأسيس الكهرباء للمنازل و الشقق. 


تحميل كتاب التمديدات الكهربائية المنزلية pdf. 


تحميل كتاب تأسيس الكهرباء للمنازل و الشقق pdf. 


تحميل كتاب التوصيلات الكهربائية المنزلية pdf . 


تحميل كتاب التركيبات الكهربائية في المنشأت السكنية pdf.


تحميل كتاب الأعمال الكهربائية الأساسية و تطبيقاتها pdf. 


كتاب يحتوي على جميع اسرار الكهرباء pdf. 


تحميل كتاب تعلم بالصور كيف تجمع لوحات القواطع - tableau electrique. 


تحميل كتاب دوائر التحكم الألي الصناعي. 


طريقة تحميل كتاب تعلم أساسيات الكهرباء بصيغة pdf. 



الخطوة الثانية : حفر اماكن الانابيب الكهربائية و العلب الكهربائية :


تعلم طريقة تاسيس الكهرباء للمنازل خطوة بخطوة


تعتبر هذه الخطوة هي الاصعب بحيث يجيب ان تكون عملية الحفر جيدة و بالطبع يجيب ان تحترم المسافات و المقاسات الموجودة في التصميم , و يمكنك استعمال طرق تقليدية او طرق حديثة و بطبيعة الحال الحديثة هي الافضل و الاسرع , و ايضا يجيب اثناء الحفر ان تكون الحفر مناسبة للانابيب و العلب لكي لا يتم استهلاك الكثير من الاسمنت اثناء عملية اللباسة و كذلك تفاديا لشروخ الحائط عندا مرحلة التشطيب .


الخطوة الثالثة : مرحلة تركيب الانابيب الكهربائية و العلب الكهربائية :


هي مرحلة سهلة و غير متعبة لكنها تحتاج الى دقة عالية في ضبظ القياسات و كلما كانت طريقة تركيب العلب جيدة كانت الناتيجة افضل في مرحلة التشطيب , ولكي يتم تركيب الانابيب الكهربائية بسهولة يستحسن وضع اسلاك البناء لشد الانابيب في مكانها لكي لا تتحرك و لتركيب العلب يفضل استعمال الاسمنت مع الرمل لانها افضل طريقة بدل استعمال الجبس مع انه يسهل عملية التركيب لكن عندا ملامسته للماء ينتفخ مما يترك اثر على الحائط اثناء الانتهاء من العمل .



خلاصة :


هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم الذي شرحنا فيه بعض الخطوات المهمة و الاساسية اثناء التاسيات الكهربائية المنزلية , وكما سبق الذكر اذا وجدت اهتمام على هذا الموضوع سوف اقوم بتنزيل باقي الاجزاء مع الصور التوضيحية . لا تنسى مشاركة الموضوع اذا استفدت كذلك يعتبر كنوع من الدعم .   

إرسال تعليق

أحدث أقدم