برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية | simulation software

برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية | simulation software

 برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية | simulation software


كونك خريج هندسة لو مهتم بمجال الإلكترونيات أو تحب تعلم هذا المجال سوف تحتاج إلى برامج المحاكاة simulation لمحكاة الدوائر الإلكترونية و كذلك إختبارها، و بصراحة هناك العديد من البرامج منها مجانية و منها من تحتاج إلى إشتراك، و بطبيعة الحال المدفوعة افضل و تتوفر على مميزات هائلة، لكن لا يجيب أن نحكم على البرامج المجانية بأنها لا تصلح، بلى فهناك برامج محكات مجانية تنافس البرامج المدفوعة و هذا ما سوف أعرض عليكم في تدوينة اليوم. 


برنامج برنامج Multisim لمحاكاة الدائرة الإلكترونية :

هذا من أشهر برامج المحكات، فهو يمكنك من تركيب و محكات الدوائر الإلكترونية بكل أشكلها، و يعتبر الأكثر دقة في إظهار النتائج و يمكنك تصميم الدوائر الإلكترونية وتشغيلها، فهو يعد من اكبر برامج المحاكاة للدائرة الالكترونية الذي يعتمد عليها المهندسين في تصميم الدائرة الالكترونية ومشاريعهم الالكترونية، 


برنامج بروتس proteus لمحكاة الدوائر الإلكترونية :

برنامج proteus كذلك يعتبر من البرامج الرائدة في مجال تصميم و إختبار و محكات الدوائر الإلكترونية، مثل ب برنامج ميلتسيم و الجيد في هذا البرنامج هو أنه قد يكشف الخطأ الذي قد يواجهك في تصميم مشروعك. 

إقرأ أيضًا :

دائرة بور سبلاي لتحكم في الجهد و التيار الكهربائي | طريقة صنع power Supply إحترافية ب lm317

التعرف على أساسيات الكهرباء - الفولت , الأمبير Ampere , التردد frequency , القدرة power , الجهد voltage

دائرة شحن بطارية ليثيوم 3،7v فولت | 3.7V lithium battery charging


برنامج Circuit Wizard لمحاكاة الدوائر الإلكترونية :

إذا كنت تريد تجربة دائرتك الأولى أنصحك بشدة بهذا البرنامج، من خلال هذا البرنامج تستطيع تصميم الدائرة الالكترونية الخاصة بك وتجميع وتوصيل جميع مكوناتها على برنامج Circuit Wizard .



برنامج MikroC لبرمجة المتحكمات :

يستخدم هذا البرنامج بكثرة لبرمجة الميكروكنترولر micontrol، مع إمكانيّة تطوير التطبيقات الأنظمة المدمجة، و هو يستعمل لغة c في برمجته. 


برنامج FlowCode لبرمجة المتحكمات :

برنامج FlowCode يسمح لك بسهولة وسلاسة تطوير الانظمة الالكترونية والكهروميكانيكية. وهو ادة برمجة رسومية Graphical Programming 

إرسال تعليق

أحدث أقدم