لماذا يتم توصيل سلك الأرضي بالأرض

 طريقة تركيب سلك أرضي التأريض في المنازل أنواع التأريض الكهربائي بديل التأريض التأريض الكهربائي pdf التأريض بالصور سلك تأريض دور المأخذ الأرضي

لماذا يتم توصيل سلك الأرضي بالأرض؟ 


في هذا المقال سوف نوضح لماذ يتم توصيل خط الأرضي في الأرض و أهم الأسباب التي تجعلنا نوصله الأرض؟ و لماذا لا يتم توصيله مع الشبكة الكهربائية المزورة للكهرباء نفسها؟ كل هذه أسئلة سوف يتم الإجابة عنها في هذا المقال المختصر، لذلك لا تنسى مشاركة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.


ماهو خط الأرضي :

خط الأرضي هو عبارة عن سلك كهربائي عادي يتم توصليه في الأجهزة الكهربائيّة المنزلية و ذات الهيكل المعدني، و يتم توزيعه في لوحة توزيع الكهرباء، و مصدره هو وتد بتم غرسه في الأرض بمعايير محددة و مسجلة. و فائدته هو منع ترسب الكهرباء و حماية الأشخاص من الصعق الكهربائي الناتج عن التسريب الكهربائي خارج الدارة. و لقد سبق و أن قدمنا موضوع منفصل يشرح بالتفصيل الممل الخط الأرضي و طريقة توصيله سوف أترك لكم جميع الروابط في وسط الموضوع في خاصية قد يعجبك أيضاً. 


لماذا يتم توصيل خط الأرضي ب الأرض؟

يتم توصيل خط الأرضي بالأرض لعدة أسباب منها و أهم سبب هو لكون فرق الجهد الكهربائي للأرض محايد اي يساوي صفر فولت (0 volt), و بهذا يساعد كثير في سحب الإلكترونية أو الكهرباء المتواجدة في هياكل الأجهزة الكهربائية و المنزلية. و يتم هذا عبر وتد من معدن النحاس بحيث يتميز معدن النحاس بجودة نقل الكهرباء بحيث يحتوي على مقاومة ضعيفة مقارنة مع مع المعادن و الموصلات الأخرى.


قد يعجبك أيضاً :




لماذا لا يتم توزيع سلك الأرضي مع الشبكة المزودة بالكهرباء؟

سلك الأرضي هو جزء أساسي من نظام التوصيل الكهربائي في المنازل والمباني الأخرى. يُستخدم سلك الأرضي لتوجيه التيار الكهربائي الزائد أو الحالات الطارئة بعيدًا عن المعدات الكهربائية والأشخاص لضمان سلامتهم.


ومع ذلك، في بعض البلدان أو المناطق، قد لا يتم توزيع سلك الأرضي مع الشبكة الكهربائية لعدة أسباب، منها:

1.تكلفة البنية التحتية. 

2. متطلبات البناء القديمة. 

3. التشريعات المحلية واللوائح. 

4. تصميم النظام الكهربائي. 


خلاصة :

عمومًا، يعتمد توزيع سلك الأرضي على العديد من العوامل، بما في ذلك متطلبات السلامة المحلية وتكلفة تثبيت البنية التحتية اللازمة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم