طريقة تشغيل منزل كامل بالطاقة الشمسية - حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل

 طريقة تشغيل منزل كامل بالطاقة الشمسية - حساب تكاليف تشغيل منزل كامل بالطاقة الشمسية


أهلا وسهلا و مرحبا بكم في هذا الدرس المهم الذي من خلاله سوف نتعرف على طريقة تشغيل المنزل بالطاقة الشمسية دون الحاجة إلى شبكة توزيع الكهرباء off grid ، و سوف نتطرق إلى في الموضوع على العلاقات لحساب تكاليف تحويل منزل ليعمل على الطاقة الشمسية و بالمناسبة سبق و أن طرقنا إلى إلى موضوع حساب تكاليف تحويل منزل ليعمل على الطاقة الشمسية بشكل عام أنصحكم بقراءة الموضوع من هنا بحيث ذلك الموضوع يكمل هذا الموضوع و لا ننسى أننا قمنا بعمل شروحات و موضيع متعددة و مفيذة في مجال الطاقة الشمسية سوف أترك لكم جميع الروابط في وسط الموضوع في خاصية قد يعجبك أيضاً. و بدون مقدمات إضافية نمر إلى صلب الموضوع.



أو شيء يجيب حساب الطاقة الكهربائية أو القدرة الكهربائية المستهلكة في اليوم الواحد و الأمر سهل هناك طريقتين الأولى هي عبر فاتورة الكهرباء بحيث نجد الإستهلاك الشهري ب KWH و نقوم بقسمه على 30 للحصول على معدل إستهلاك اليوم، و الطريقة الثانية عبر حساب جميع الأحمال الكهربائية المنزلية كم تستهلك و يجيد أخد بعين الإعتبار الوقت الذي يتم تشغيلها فيها و إليكم هذا المثال البسيط لطريقة حساب إستهلاك الأجهزة الكهربائية المنزلية.



صورة توضح طريقة حساب إستهلاك الأجهزة الكهربائية المنزلية ب wh :


طريقة تشغيل منزل كامل بالطاقة الشمسية - حساب تكاليف تشغيل منزل كامل بالطاقة الشمسية



ملاحظة :


"بطبيعة الحال هذه فقط مجرد أمثلة فلكل منزل و له الإستهلاك الخاص به الذي يساوي أضعاف هذه القيم، لكن بإتباع جميع المراحل و العلاقات سوف تقوم بحساب أي قدرة منزل لتشغيله على الطاقة الشمسية ". 


بعدا حساب جميع الأحمال الكهربائية نحصل مثلاً على قدرة 2440 واط في الساعة، أي ما يعادل 2،44kw بعدا ذلك يجيب زيادة القدرة المحصل عليها ب حوالي 25٪ في المائة لكي نكون في نطاق أمن و حتى إن قمنا بزيادة أحمال أخرى، نكون في المنطقة الأمنة. و بإستخدام هذه القاعدة نحسب قدرة الألواح الشمسية التي سوف تشغل لنا المنزل .


قد يعجبك أيضاً :


تحميل كتاب فيزياء الطاقة الشمسية pdf. 


تحميل كتاب تركيب أنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية بصيغة pdf -solar energy. 


حساب تكاليف تحويل منزل ليعمل على الطاقة الشمسية. 


أسباب إحتراق ألواح الطاقة الشمسية - Solar Panel Fires and Electrical Hazards. 


حساب تكاليف تحويل منزل ليعمل على الطاقة الشمسية. 


أنواع منظمات الشحن المستخدمة في أنظمة الطاقة الشمسية وخصائصها. 


أنواع ألواح الطاقة الشمسية و طريقة تركيبها على التوالي و التوازي - pano solar. 


كيفية توصيل الألواح الشمسية و كنترول الشحن و البطاريات الكهربائية و الأنفرتر في منظومة الطاقة الشمسية. 


تحميل كتاب تركيب أنظمة الألواح الشمسية الكهروضوئية بصيغة pdf -solar energy. 


طريقة توصيل الألواح الشمسية بمنظم من نوعية mppt . 


كيفية توصيل الألواح الشمسية و كنترول الشحن و البطاريات الكهربائية و الأنفرتر في منظومة الطاقة الشمسية. 


تركيب منظومة الطاقة الشمسية لجهد 220 فولت. 



طريقة حساب قدرة ألواح الطاقة الشمسية لتشغيل منزل كامل :


حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل أنواع الطاقة الشمسية استخدام الطاقة الشمسية في المنازل منظومة طاقة شمسية متكاملة أجهزة الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء حساب تكاليف تحويل منزل ليعمل بالكامل بالطاقة الشمسية pdf الطاقة الشمسية للمنازل pdf تصميم أنظمة الطاقة الشمسية


بعدا تطبيق العلاقة نحصل على القيمة 677 واط و بعدها نقوم ب إختيار ألواح من فئة 150w واط و نقسم القدرة الناتجة على قدرة اللوح الشمسي الواحد لنحصل على عدد الألواح اللازمة لتشغيل منزل بالطاقة الشمسية و في هذا المثال نحصل على 5 ألواح و نصف إذآ تلقائيا نختار 6 ألواح من فئة 150 واط ، و يجيب زيادة لوح إذا كان العدد الناتج فردي (من الأفضل زيادة لوح أو إثنين إضافيين لإحتمال زيادة الأحمال مستقبلاً ). 


ملاحظ مهمة :


هنا تحدثنا فقط عن موضوع الألواح الشمسية الازمة لتشغيل منزل ليعمل على الطاقة الشمسية و بالنسبة البطاريات سوف يكون هناك موضوع منفصل سوف أقوم ب تنزليه إذا وجدت تفاعلا بخصوص هذا الموضوع، و أيضاً هذه العلاقات فهي صحيحة 100 في 100 و هي مأخودة من مراجع موثوقة و يتم العمل بها في مختلف البلدان لكن يوجد هناك تغيرات بسيطة حسب كل بلد، 

1 تعليقات

  1. موضوع رائع عن حساب الطاقة الشمسية للمنازل
    وقد وجدت هذا المقال مفيد جداً أيضا:
    https://www.notstory.com/2021/01/solar-energy-cost-homes.html

    ردحذف
أحدث أقدم